منتديات عرب سوفت

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



    موسوعة الالغاز المستعصية لكولن ويلسون

    شاطر
    avatar
    ميسي
    عضو
    عضو

    بلدي : 1

    ذكر

    عدد المساهمات : 127

    موسوعة الالغاز المستعصية لكولن ويلسون

    مُساهمة من طرف ميسي في الخميس مايو 19, 2011 7:07 am

    كتاب للكاتب كولن ويلسن

    يتحدث فيه عن الالغاز التي استعصى على الناس و العلماء حلها حتى الان..يطرح فيه كل الاحتمالات التي وضعت لحل هذا اللغز و المرجح منها و الاسباب و يذكر في اخر كل موضوع الاحتمال الاصوب ان وجد

    هذه هي عناوين الالغاز و فكره بسيطه عنها و ارجح الاحتمالات لحلها


    1.اطلنطس... القاره الغارقه: كل الوثائق على مر التاريخ تؤكد انها حقيقيه .. اما البعض ينفي ذلك.. لكن المرجح انها حقيقيه.. و العلماء العصريين يؤكدون حقيقيتها اما طريقه غرقها فاختلفت فيها الاراء.. يقال انها غرقت بفعل طوفان من الطوفانات المذكوره في التاريخ او بفعل قنبله ذريه اخترعوها في اوج تقدمهم, و العديد من الاحتمالات الاخرى..

    2.مقبره باربادوس .. لغز التوابيت المتحركه: مقبره عائليه تحت الارض تتحرك فيها التوابيت بالرغم من اغلاقها باحكام بالاسمنت و غيره... و بالرغم من ذلك لا يوجد اثر لاقدام أي شخص او زلزال او مجرى ماء او غيره و مازالت التوابيت تتحرك في كل مره تفتح فيها التوابيت و احيانا تتقلب و ترمى الجثث منها على الارض.

    3.مثلث برمودا: تختفي فيه اكبر الطائرات و البواخر و الافراد..و الاشخاص الذين نجو منها يقولون انهم يصلون في منطقه ما في هذا المثلث -الذي يقع بين ثلاث جزر- ينعدم فيها الزمان و الاحساس بالاتجاه و تضطرب البوصله بحيث تدور بدون توقف و يتغير لون السماء و تحيط بهم الامواج من كل اتجاه و بعد دقائق يعود كل شيء الى حالته الطبيعيه.. اما سر الاختفاء فلم يستطيع احد تفسيره..

    4.اختفاء اجاثا كريستي: اختفت اجاثا كريستي من منزلها بدون أي سبب وذلك قبل ان تنال شهرتها الحاليه وجدت سيارتها قرب نهر ولا اثر لها بعد ذلك .. اختفت لمده شهر كامل .. ثم سمع زوجها خبر وجودها في مدينه قريبه.. و عندما ذهب اليها كانت تتصرف كانها لا تعرفه و لكنها لم تفقد ذاكرتها.. و كان معها مبلغ كبير من المال بالرغم من انها خرجت من منزلها لا تحمل شيئا.. و اقامت في فندق فخم و كانت تقرأ خبر اختفائها كل يوم في الصحف و لم تشك في ان هذه المفقوده هي نفسها.. و بعد هذه الحادثه نالت رواياتها شهره عظيمه و لكنها طلبت من الناس عدم سؤالها عن الحادثه .. و لم يعلم حتى زوجها ما حصل في هذا الشهر الذي اختفت فيه ولا من اين حصلت على امواها.. يقول البعض انها خدعه لتلفت الانتباه الى رواياتها التى لم تكن معروفه حينها.. و البعض ينفي.

    5.اثار اقدام الشيطان: في قريه في جنوب بريطانيا في فصل الشتاء وجد رجل اثار حوافر حصان على الثلج.. ولكنه اتضح انه ليست لحصان.. فقد اتخذت الاثار خطا مستقيما.. القدم اثر الاخرى بمعنى انه كان يسير بقدم واحده لو كان حصانا..او اذا كن بقدمين فانه كان يسير كانه يمشى على حبل مشدود و المسافه بين القدم و الاخرى متساويه و واضحه كانه بصمت بعلامه من حديد ساخن في الجليد..و استمرت الاقدام حتى وصلت الى حائط واستمرت خلفه دون ان يوجد اثار حول الجدار او عليه. بمعنى ان هذا الشيء اخترق الجدار..و استمرت الاثار على طول ضواحى المدينه و كانت تقترب من المنازل و تبتعد عنها.. في النهايه استعصى على كل من حاول ان وضع فرضيه لحل اللغز حله و بقى دون حل

    6.لغز اليان مور.. الجزيره التى يختفي فيها الرجال: جزيره في المحيط الاطلسى تسمى الصيادات السبع اختفى فيها ثلاثه رجال كانو يعملون في المناره على الشاطئ.. احد الرجال كانت سترته ما زالت معلقه بينما ارتدى الاثنان الاخران ستراتهما على ما يبدو.. و انطفأت المناره بعدها نهائيا.. اقرب التفسيرات الى المنطق هو خروج اثنان لفحص مشكله في المناره بعد هطول الامطار و غرق احدهما و لما عجز الاخر عن انقاذه جرى الثالث دون ان ياخذ سترته الى انقاذه و عرقا معه.. لكن البحاره القريبون من الجزيره في ذلك الوقت نفوا هطول امطار او قيام عاصفه او أي شيء من هذا القبيل.. في النهايه انتهى اللغز بلا حل.

    7.الكفن المقدس في تورين: كفن موجود في كنيسه في تورين يعتقد انه الكفن المقدس الذي دفن فيه السيد المسيح و مازالت اثار وجهه و يديه الداميتين من اثار الصلب علي القماش.. حاول مصور ان يصور هذا الثر لكنه تفاجأعندما نظر في الصور السلبيه بوجه رجل يشبه ما كان معروفا بالمسيح.. اذا فان هذا الكفن مزيف و قام فنان ماهر برسم الاثار عليه و انتهى ان يطبع صوره تكتمل عندما تصور بطريقه سالبه.. دار الكفن كثيرا حول العالم ليختفي من اعين المتشددين و لحمايته من اثار الحروب و كلما حاول احد ان يحدد انه مزيف او حقيقي يقع فيشرك يزيده حيره... و مازال الى الان مجهول الاصل و صاحبه مجهول الهويه.

    8.الرجل الرمادي في قمه بن ماكدوي: جبل بن ماكدوي يتسلقه العديد من الناس كل عام و لكن اغلبهم يحكي تجربه عن احساسهم بشخص قريب منهم غير مرئي و سماعهم لصوت نغمات تصدر من جهة هرم –كونته الطبيعه و لم يبنيه انسان- و عن مناطق يشعر الشخص فيها بالكأبه و الحزن ثم بعد قليل يختفى الاحساس و كانهم مروا بمنطقه بها نوع من الايحاء بالحزن و الكأبه و بعد خطوات يخرجون منها.. و فسر المختصين هذا الاحساس بانه يصدر عن الاماكن التي شهدت تجارب مفزعه و غير مريحه.. كمنزل كان تسكنه عجوز كانت تتعاطى السحر الاسود و بعد وفاتها بطريقه بشعه ظل سكان المنزل يشعرون بالكأبه و الفزع و الخوف عند دخولهم المنزل.. و يبدو ان شيئا حدث في هذا الجبل بقى اثره فيه.. اما صوت النغمات فلها تفسير قريب من التفسير السابق. اما الشخص الذي يحوم في المنطقه فلم يستطيع احد تفسيره..

    9.كاسبر هوزر.. الولد الغريب من اللا مكان.: ولد مراهق يظر فجأه في قريه لا يعرف الكلام ولا اقل مظهر من مظاهر الحضاره و كانه كان محبوسا في غرفه طوال حياته.. معه ورقه تقول انه ابن فارس و حاول البعض تبنيه و اصبح حديث الناس و بدأ يتعلم اوليات الحضاره ولكنه كانت ترافقه اشايء غريبه و حوادث اغرب .. البعض اتهمه بانه مراهق يحب لفت الانظار اليه و حسب..و اكبر الحوادث التر حصلت معه هو ان شخصا هاجمه و هو في الغابه و ترك معه رساله مكتوبه بالمقلوب فيها ان كاسبر سيخبرهم من هو.. لكن كاسبر لم يستطيع ان يخبر الناس شيئا عن مهاجمه المجهول..
    اذا كان هدف كاسبر نيل الشهره فقد دخل التاريخ فعلا.. ولا احد يعرف اصله او حكايته..

    10.لغز التوائم المتطابقه.. عقل واحد في جسدين: توائم يلبسون ذت الملابس و يمرضون نفس الامراض في نفس الوقت و يتزوجون من اشخاص يحملون نفس الاسم بالرغم من انفصالهم عن بعضهم , و البعض لم يكن يعرف بان له اخ او اخت توأم اصلا.. ما السر..

    11.اين الموناليزا؟: هل كنت تعلم ان الموناليزا المعروضه في متحف اللوفر ليست هي الموناليزا نفسها..ليوناردو دافنشى لم يكمل رسم اللوحه الاصليه و سلمها لزوج الموناليزا واسمها الاصلي مادونا جيوكاندا..( و موناليزا هو اختصار لمادونا.. ) عندما قرر السفر ثم العوده لاكمالها.. لكنه لم يكملها اصلا.. بل بقيت الخلفيه ناقصه.. و اسم اللوحه الاصليه هو الجيوكاندا. اما اللوحه المعروفه الان فلا احد يعرف اصلها.. ومن هى اصلا. باختصار هناك لوحتان.. الموناليزا المجهوله و الجيوكندا الاصليه و المختفيه حتى الان..

    12.حفره الما.. من دفن الكنز؟: حفره وجدت على جزيره مهجوره حاول الناس على مدى قرنين ان يبحثوا على الكنز الذي ظنو انه مدفون فيها و صرفت الملايين و قامت شركات خاصه للتنقيب عن الكنز لكن عند نقطه معينه تندفع مياه المحيط الى الحفره و تغرقها بالكامل و مهما حاولوا ان يوقفو مياه المحيط من الدخول فشلت كل المحاولات..في النهايه اتضح ان الجيش البريطاني امر باخفاء الاسلحه في حفره للاحتياط.. لذلك لم يكن للمال وجود من الاساس وان كان بحسب خريطه وجدها احد المنقبين تذكرو جود ذهب لاحد القراصنه فانه على الارجح قداسترده..

    13.اكثر المخطوطات غموضا في العالم..مخطوطه فوينتش.: مخطوطه مجهوله الاصل و مكتوبه برموز حيرت كل المختصين في هذا المجال سنوات طويله و تحتوي على رسوم لنباتات غير معروفه و ربما خياليه ايضا.. لم يستطيع احد فك رموز المخطوطه ربما كانت تحوي سر العالم او ربما كانت لنجار اخفى فيها سر صنعته برموزه الخاصه.

    14.اورفيريوس و الاله ذات الحركه الدائميه..

    15.هل كان روبن هود موجودا حقا؟

    16.سانت جيرمن الخالد

    17.من هو شيكسبير

    18.احتراق البشر تلقائيا

    19.انفجار تنغاسكا العظيم

    20.من هو هاري ويتكلف

    21.اندروكس.. الرجل الذي خلق الحياه

    22.لعنه الفراعنه

    23.التكهن النفسى..تلسكوب يكشف الماضي

    24.الاشباح المزعجه..

    25.تغير الزمن

    26.جان دارك.. هل عادت من الموت؟

    27.الرجل ذو القناع الحديدي

    28.اصحاب السر

    29.الاجسام الطائره المجهوله

    30.لغز موت اللورد كيشنز.. حادثه ام جريمه قتل؟

    31.لغز ماري سيلست

    .32وحش بحيره نيس

    33.فولكانيلي و الغاز الكيمياء

    34.المعجزات في سانت ميرد
    avatar
    ميسي
    عضو
    عضو

    بلدي : 1

    ذكر

    عدد المساهمات : 127

    رد: موسوعة الالغاز المستعصية لكولن ويلسون

    مُساهمة من طرف ميسي في الخميس مايو 19, 2011 7:08 am

    شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا Basketball

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 8:50 pm